مدونة إند بوك تسعى الى ايصال المعلومات و التكنولوجيا الى كل فئات المجتمع من خلال كتابة مقالات وحلول جميع المشاكل التقنية التي قد يواجهه الاشخاص وكذلك عمل شروحات للغات البرمجة

2Full width home advertisement

قسم التكنلوجيا


في هذا القسم كل جديد عن عالم التكنلوجيا والتقنيه الجديده وكل الاحداث الجديده التي تطراء على عالم التكنلوجيا
...

قسم الالعاب


في هذا القسم كل جديد عن عالم الالعاب والتقنيه الجديده واجمل التطبيقات التي قد يحتاجها هاتفك
...

قسم الجوالات


في هذا القسم كل جديد عن عالم الجوالات والتقنيه الجديده واجمل التطبيقات التي قد يحتاجها هاتفك
...

قسم البرمجة ( Flutter)


في هذا القسم سيكون شرح للفلاتر وحل المشاكل التي تطرح عليك اثناء البرمجة
...

قسم البرمجة ( PHP)


في هذا القسم سيكون شرح لل بي اتش بي (php) وحل المشاكل التي تطرح عليك اثناء البرمجة
...

Post Page Advertisement [Top]

virtual world أو الواقع الأفتراضي

إن الواقع الافتراضي هو بيئة تفاعلية ثنائية الابعاد أو ثلاثية الابعاد تصممها برامج الكمبيوتر وتجعل 
المستخدم في واقع افتراضي أو عالم وهم ويبدوا واقعي


 1935م :-

ولد مصطلح الواقع الافتراضي أول مره عام 1953م في قصه قصيره من الخيال العلمي
للمؤلف استايليومبو بعنوان"نظارات بجماليون" (Pygmalion's Sectacles) يصف فيها الواقع الافتراضي ويستند الى نظارات مع ميزة تسجيل هيلو غرافي للتجارب الخيالية واستخدم حاستي الشم واللمس



 1962م :-

نفي عام 1962م ابتكر العالم«مورتون هيليغMorton Hellig» نموذجاً بسيطاً من آلة "سنسور اما" الضخمة وكانت تشبه مكينات العاب الفديو في مراكز الترقية وقد انجز لها خمسة افلام قصيره اضيفت فيها حواس متعدده  البصر السمع الشم اللمس


 1968م :- 

 في عام 1968 ابتكر العالم  " إيفان سوذرلاند " بمساعدة تلميذة  "بوب سبرول" اول جهاز للواقع الافتراضي والواقع المعزز             يلبس على الرأس لكنه كان بدائياً بعض الشيء

وقد شاح المعنى العصري لمصطلح الواقع الافتراضي بفضل العالم "جارون لانير"( jaron lanier) وبفضل شركته  (vpl researsh) حيث أمتلكت شركته العديد من براءات الاختراع في منتصف
الثمانينات وكان او جهاز عرض حقيقي يرتدى على الراس يحمل اسم(eyephone)


1991م :- 

في عام 1991م أبتكرت شركة سيجا(sega)نظارات الواقع الافتراضي (scavr) لألعاب الأركيد واستخدمت النظارة شاشات (LCD) وسماعات الراس وحساسات داخلية



2007م :-

تميزت قوقل بريادتها في مجال تقنيات المواقع  الافتراضي منذ 2007 وذلك عندما طرحت خدمتة(street view)الشهيرة والتي تظهر مشاهد بانوراميه لمواقع عالميه كما تتيح للمستخدم التجول في شوارع العديد من المدن والمناطق حول العالم

2010م :-

في عام 2010 صمم "بالمرلوكي "(palmr luckey)اول نموذج بسيط للنظارات الواقع الافتراضي "اوكولوس ريفت"
(Oculus rift



2014م :-

الظهور الحقيقي للتقنية الواقع الافتراضي ظهرت سنة 2014 عندما طرحت شركة سوني نظارات المشروع "مورفيوس"(Morpheus) والتي اصبح اسمها "بلاستيشن في ار"(PlayStation VR )
 ثم توسع انتشارها مع اطلاق قوقل نظارات" جوجل كاردبورد "    ( google cardboard) للهواتف الذكية 



2015م :-

وقد فتح العام 2015 آفاق كثيرة ومجالات متعددة لهذه التقنية خاصه في مجال التعليم حيث يمكن استخدام هذه التقنية في العاب فديو التعليم التي تكون اكثر واقعية وآثارة وقدره على دفع الطلاب الى الانخراط في العمليه التعليمة

اقراء ايضاً

عملت فيسبوك(Facebook) الرقمية ليبرا(Libra)

تقنية الزيف العميق ديب  فيك( Deep Fakes )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

| Designed by Colorlib